طوفان الاقصى | الحرب على غزة في يومه الـ 23.. حصيلة الشهداء تتجاوز 8 آلاف وحماس تصد محاولة توغل بري

موقع المنار

طوفان الاقصى | الحرب على غزة في يومه الـ 23.. حصيلة الشهداء تتجاوز 8 آلاف وحماس تصد محاولة توغل بري

  • منذ 6 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

غزة23

اخر التطورات في  قطاع غزة

وقصف جيش الإحتلال الإسرائيلي مناطق عدة جوا وبحرا وبرا وأوقعت غاراتها في ساعات الفجر والصباح، مئات الشهداء والمصابين في جنوب ووسط القطاع المحاصر، لتتجاوز الحصيلة 8 آلاف شهيد، بينهم نحو 3200 طفل، إضافة إلى ما يقرب من 20 ألف جريح.

ويواصل جيش الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ 23 غاراته المكثفة والقصف المدفعي على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وسمعت أصوات اشتباكات عنيفة، على الحدود الشمالية لقطاع غزة، ناتجة عن اشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال التي تُحاول الدخول برًا إلى القطاع، وغارات جوية عنيفة في داخل القطاع.

وشاركت زوارق الاحتلال الحربية، بإطلاق قذائفها تجاه شاطئ السودانية غرب بيت لاهيا، إلى جانب سماع دوي إطلاق نار مكثف شرق خان يونس.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، صد محاولة إسرائيلية للتوغل برا في غزة، ودرات اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال قرب بيت لاهيا شمالي غزة تخللها إطلاق مضادات دروع وقذائف هاون.

وأكدت كتائب القسام أن ثمن الإفراج عن المحتجزين لديها هو تحرير كل الأسرى الفلسطينيين، كما وقصفت يوم امس  برشقات صاروخية مغتصبات الكيان المؤقت رداً على المجازر بحق المدنيين.

كما أكد رئيس حماس في غزة يحيى السنوار أن الحركة جاهزة فورا لصفقة للإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال، مقابل جميع الأسرى لدى المقاومة.

وبينما يستمر تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، سجلت في ساعات الصباح عودة جزئية لشبكة الاتصالات والإنترنت.

شبكة الاتصالات والإنترنت تعود تدريجيا إلى غزة

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد قطعَ الاتصالات وخدمة الإنترنت بالكامل قبل 3 أيام مع إعلانه توسيع عملياته البرية في قطاع غزة.

وعلى الجانب الآخر، قال رئيس وزراء كيان الإحتلال، بنيامين نتنياهو، إن قوات الجيش الإسرائيلي بدأت المرحلة الثانية من الحرب بإطلاق عمليات برية، بيد أنه ومسؤولين إسرائيليين آخرين أشاروا إلى محادثات جارية بشأن تبادل محتمل للأسرى.

كتائب القسام: مجاهدونا يواصلون تصديهم للقوات الإسرائيلية المتوغلة في منطقة “الأميركية” شمالي غربي بيت لاهيا

أعلنت كتائب القسام ان مقاتليها يواصلون تصديهم للقوات الصهيونية المتوغلة في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا، حيث خاضوا معها اشتباكات مسلحة.

وقالت كتائب القسام في بيان عسكري منذ قليل: مجاهدونا “استهدفوا آليات العدو بقذائف “الياسين 105″ الترادفية وقذائف الهاون، ونفذوا عدة عمليات قنص، وقد اعترف العدو بإصابة عدد من جنوده في الاشتباكات مع مجاهدينا الذين لا يزالون يسددون ضرباتهم للقوات المعادية”.

وكانت قد نشرت في وقت سابق كتائب القسام في رسالة “فَلا تَعْجَلْ عَلَيْهِمْ إِنَّمَا نَعُدُّ لَهُمْ عَدًّا”

كتائب القسام



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>